جداريات نصراوية
Kul Shee Publishing - Code: 011-052
Price: 11 $

اسم الكتاب:  جداريات نصراوية  - شرفات على الزمن الجميل

اسم المؤلف:  فتحي فوراني

الناشر:  مكتبة كل شيء

سنة الإصدار: حيفا 2016

عدد الصفحات:  242

تجليد: غلاف ورقي

اللغة: العربية     

ISBN: 978-965-7753-01-9

 

سيرة مختصرة عن الكاتب:

وُلِدَ الكاتبُ والأديبُ فتحي فوراني في مدينةِ حيفا. أصلُ عائلتهِ من مدينةِ “صفد” الجليليَّة. سكنت العائلة في حيفا فترة قصيرة ورجعت بعد ذلك إلى مسقطِ رأسِها صفد حتى عام 1948 عام النكبة، ثم هُجِّرِت مع من هُجِّرُوا..لقد هُجرت العائلة من صفد وانتقلت بعد ذلك إلى مدينةِ الناصرة وبقيت فيها سنوات طويلة.
نشأ فتحي وترعرعَ وأكملَ دراستهُ الابتدائيَّة والثانويَّة في الناصرة، وبعد ذلك قرَّرت عائلتهُا لانتقال إلى حيفا لوجود عائلاتٌ صفديَّة تربطها علاقاتُ صداقةٍ مع والدِهِ.
في حيفا عمل فتحي في أكثر من مجال: في البداية عمل في بنك باركليز، وفي فترة عمله في البنك أنهى دراسته الجامعية في جامعة حيفا وأنهى اللقب الأول  في موضوعي اللغة العربية وتاريخ الشرق الأوسط. ثم انتقل إلى القدس وأكملَ دراستهُ الجامعيَّة وحصلَ على اللقبِ الثاني في اللغة العربيَّة من الجامعة العبرية، ثم التحق بسلك التعليم حيث درَّسَ اللغة العربية في الكليَّة الأرثوذكسيَّة العربية في حيفا مدة تزيد على ثلاثين عامًا.
لقد تتلمذت وتخَرَّجَت على يديهِ أعدادٌ كبيرة من الطلاب، ومنهم اليوم:المحامون والقضاة والشعراء والأطباء والمهندسون وأعضاء برلمان ورجال الأعمال والمعلمون وفي شتى المجالات. كما عمل محاضرًا للغة العربية في الكليَّة الأكاديمية للتربية “أورانيم”. إضافة إلى ذلك فقد عملَ محررا أدبيًا في صحيفةِ “الاتحاد”. شغل منصب نائب لرئيس بلديَّةِ حيفا وعضوَ بلديَّةٍ من قبل حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. وأصدرَ العديدَ من الكتبِ الأدبيَّةِ واللغويَّة وقواعد اللغة العربية. 

 

لشراء المنتج الرجاء إرسال رسالة تشمل كود المنتج هنا

For buying this product, please send us a message contains product's code HERE

Add to cart
You may like